منوعات

“بحبك يا لبنان”.. معرض للصناعة الحرفية في بيروت

نظمت جمعية “بيوند يو ليميتس إيفنت” معرض “بحبك يا لبنان” للمرة الأولى في العاصمة اللبنانية بيروت، بعد دورات عدة أقيمت في عدة بلدان عربية.

 

واستضافت هذه الدورة مجموعة من المبدعين والمصممين اللبنانيين بهدف تشجيع الصناعة الحرفية اللبنانية في بلد يرزح تحت الأزمات المتتالية منذ سنوات.
وصرّحت رئيسة الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية، رندة أرمنازي: “معرض “بحبك يا لبنان” هو معرض للمبدعين والمصممين اللبنانيين الذين صنعوا إنتاجاتهم في لبنان من قبل حرفيين لبنانيين ماهرين”.
وضم المعرض في دورة هذا العام في بيروت أكثر من 30 مصمماً تترواح تصاميمهم ما بين الأزياء، والمجموهرات، وكذلك أزياء الأطفال، والحلي، وحقائب اليد، ومستحضرات التجميل ذات الصناعة اللبنانية.

وأكدت أرمنازي أهمية إقامة مثل هذا المعرض قائلةً: “خلف كل إنتاج لبناني هناك عائلة تعتاش من هذا العمل، وهذا ما يشجع استدامة الحرفة اللبنانية كي تبقى في منطقتها وكي لا تترك بلادها، وتساهم بالتالي من تخفيف هجرة اليد العاملة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى